The المرأة Diaries

Wiki Article

وحين تخرج المرأة إلى العمل، وتضطلع بمهام مشابهة لمهام الرجل، يبقى العمل المنزلي ملتصقا بها في كثير من الأحيان.

منذ الحضارات القديمة وحتى يومنا الحاضر تباينت الأحكام الأخلاقية التي أطلقت على ليليت، فهي "الشريرة"، "العاهرة"، واسمها مرادف للعتمة في نظر بعض الأساطير، بينما يرى فيه البعض، خاصة في العصر الحديث، رمزا للتمرد على الغبن، والشجاعة والجرأة، والنضال من أجل المساواة.

وتنسب إليها بعض الميثولوجيات دور المحرض أيضا في قصة الخلق، فقد تمردت، ومن ثم هربت من الجنة، ثم ظهرت بشكل الأفعى التي تغري حواء، الزوجة البديلة، الخاضعة لآدم، بالتمرد مستخدمة وسائل الإغواء.

فلنعد البناء  ونحسن الإعداد. ولنعد استخدام الموارد، لأن هذا ربما التذكير الأفضل لما يجب علينا أن نكافح من أجله في نظام متعدد الأطراف، وخصوصا مع حلول الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لانشاء لأمم المتحدة.

وكانت بعض الشرائع القديمة تعطي الأب الحق في بيع ابنته إذا شاء وبعضها الآخر -كشريعة حمورابي- تجيز له أن يسلمها إلى رجل آخر ليقتلها.

الأونروا: إسرائيل أجبرت موظفين في الوكالة على الاعتراف كذبا بصلتها بحماس

تعاطي مواد الإدمان: يتزايد اقرأ أكثر عدد المراهقات اللائي يتعاطين التبغ والكحول، ممّا يعرّض صحتهن للخطر في الوقت الراهن وفي مراحل لاحقة من العمر، على نحو ما يفعله تدني النظام الغذائي وقلّة النشاط البدني.

عندما كنا في منطقة الشفاء، كان الاستحمام سعره غالي جداً، لأنه ما في مياه.. أنت باقية مين عشان تتحمي!"

أنا أخاف أن يحدث لها شيء. ظهر بهاق على قدمها بسبب الخوف والقلق. المرأة لا نستطيع أن نتركها لوحدها، عندما يخرج أحدنا من المنزل، نحرص أن يبقى شخص معها. كنت أضع لها سماعات على أذنيها في البيت لكي لا تسمع صوت القصف والانفجارات، لكن دون جدوى".

يقترح أنصار النماذج الاقتصادية البديلة التحول نحو اقتصاد أخضر قائم على الرعاية، يعمل على إيصال أصوات النساء.

ننهض اجلالا مزيد من المعلومات لمن عرفنا من الضحايا ولمن لم نعرف، وانشدنا للأبطال الذين صادفنا وللأبطال المجهولين. ونحن، في صندوق الأمم المتحدة للسكان، ننهض لأننا نستطيع النهوض، ونعمل لأنه اقرأ أكثر يجب علينا اقرأ أكثر العمل.

فاطمة الفهرية.. المرأة التي أسست أقدم جامعة في التاريخ (الجزيرة)

امرأة بشرية يُمكن استخدام كلمة المرأة بشكل عام، لتعني أي أنثى إنسان أو على وجه التحديد، لتعني إنسانًا بالغًا متناقضًا مع الفتاة.

هل موقف المرأة الحديثة الرافض لوضعها في المجتمع نتاج حداثي ؟

Report this wiki page